زيت الأرجان فوائده واضراره

0

 زيت الارجان يعتبر طبيعي ويحتوى على العديد من الفوائد ذات الأحماض الدهنية والفيتامينات، وهذا بإمكانه الأهتمام والرعاية الكبيرة المتعلقة بالبشرة والشعر، ومع مرور الأعوام الماضية من استخدامات زيت الارجان  فى الكثير من الأشياء التجميلية وعلاج جميع المشاكل التي تواجه أغلب الأشخاص فيما يخص الشعر والبشرة، كما أنها المساعد الأمثل في علاج حب الشباب ومشاكل الندبات للبشرة والخلاص نهائياً من قشور فروة الرأس وعلاج جفافها  الكبير جدا، كما أن أخذ زيت الارجان روتين يومي للعناية يعد أحسن الأشياء التي تفعليها إتجاه جمال بشرتك وشعرك. 

فوائد زيت الارجان واستخداماته المتعددة

  •  يعمل زيت الارجان كمقشر للبشرة لأنه يحتوي على مضادات اكسدة تساعد على جعل البشره نقية وخالية من سمومها وشوائبها التي تكون العامل الأساسي في ظهور البثور وحب الشباب على البشرة. 
  • كما يحتوي زيت الارجان على فوائد سحرية تعمل على إرتفاع إنتاج الكولاجين في البشرة، وهذا بإمكانه أن يقلل من التجاعيد وظهورها على البشرة. 
  • يساعد  زيت الأرجان على إزالة علامات وأثر التمدد، وذلك من خلال إنتاج نسبة كبيرة من الكولاجين. 
  • يستخدم زيت الارجان كمعالج للشفاه والتشققات المصاحبة لها، كما بإمكانك أستخدامه كمرطب للشفاه قبل الخلود الى النوم مباشرة، وعند الاستيقاظ سوف ترين النتيجة والحصول على ترطيب ونعومة  في الشفاه. 
  • يزيد زيت الارجان من كثافة شعرك وأيضا يمده بكل ما يحتاج من أجل نموه وتطويله وتكثيفه، كما يعطي الشعر عناصر الترطيب وأساس الفيتامينات اللازمة، لكى يتم القضاء على جميع المشاكل المصاحبة للشعر أيا كانت نوعه عادى أو ناعم أو جاف وأيا كانت مشكلته. 

أضرار استخدامات زيت الارجان:

  •  استخدامه بكثرة قد يؤدي إلى التهاب وطفح جلدي يكون مصاحب للشعر أو البشرة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.