نقابة الأطباء: منذ سنوات ونحن ندعو إلى إقرار قانون المسؤولية الطبية

أكد الدكتور حسين خيري رئيس نقابة الأطباء أن قانون المسئولية الطبية يتطلب موافقة النقابة منذ سنوات ، مؤكدا أن الطبيب له مكانة خاصة في المهنة ومؤهل لإجراء العمليات الجراحية الهادفة للإفادة ولا يمكن للمرضى أن يتعمدوا ذلك. تضررت. كما أنه يحصل على موافقة المريض على الإجراء الطبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لنقابة الأطباء ، بدار الحكمة ، اليوم ، بشأن قانون المسؤولية الطبية وانعكاساته الإيجابية على النظام الصحي في الجانبين ، المستفيد ومقدم الخدمة.

وأضاف خيري أن الطبيب لا ينوي الإضرار ولا يمكن معاملته كمجرم ، وله الحق في ذلك ، مؤكدًا أن كل دول العالم لديها أنظمة وقوانين لإبقائها أطباء مسؤولين.

وشدد على أن الخدمة الطبية ستتحسن في حال تطبيق القانون ، مشيرا إلى أن الأطباء يترددون في علاج الأمراض الخطيرة والحالات المتأخرة خوفا من حدوث مضاعفات للمريض وأن الطبيب سيتحمل المسؤولية.

وكانت نقابة الأطباء قد وجهت الدعوة للدكتور أيمن أبو العلا والدكتورة إيناس عبد الحليم والدكتورة نسرين صلاح أعضاء مجلس النواب والمرشحين لقوانين المسؤولية الطبية أمام مجلس النواب للمشاركة في المؤتمر الصحفي.

وقال الدكتور أحمد حسين مقرر اللجنة الإعلامية للنقابة الطبية إن النقابة تواصلت مع النواب الذين أشادوا باهتمام النقابة الطبية بشرح قانون المسؤولية الطبية وتوعية المجتمع بأهميته.

شاهد ايضا