محافظ قنا يرصد وتيرة إنشاء محطتي مياه الصابريات ودشنا

واصل اللواء أشرف الداوودي محافظ قنا جولته التفقدية على مركزي دشنا والوقف ، وتفقد محطة مياه الصابريات لمتابعة معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية ضمن مشاريع مبادرة الحياة الكريمة الجاري تنفيذها في دشنا. مركز.

وأوضح محافظ قنا ، أن المحطة مقامة على مساحة 6000 متر مربع ، بطاقة إنتاجية 17 ألف متر مكعب / يوم ، وتتكون من مبنى إداري من طابقين ، وخزانين للمياه المفلترة ، ومبنى كلور. ، مبنى غشاء ترشيح فائق ، بئر ماء عكر بقطر 18 م وعمق 13 م. بستان الربى ، مبنى المولدات ، خزان الوقود ، قواعد المحولات ، خزانات الغسيل العكسي.

وأضاف الداودي أن المحطة تعمل بتقنية الأغشية الفائقة الترشيح لإنتاج مياه نقية عالية الجودة ، بنسبة تنفيذ تصل إلى 40٪ ، ومن المتوقع أن تكتمل في يونيو المقبل.

وأوضح أنه مستمر في العمل في محطة مياه الشرب الرئيسية في مدينة دشنا والتي خضعت لعملية توسعة لزيادة طاقتها الإنتاجية من 34 ألف م 3 / يوم إلى 68 ألف م 3 / يوم ، وأنه تم افتتاحها ودخولها الخدمة في يونيو 2020 بتكلفة 130 مليون جنيه إسترليني.

وأشار إلى أنها تخدم حوالي 400 ألف مواطن من أهالي مدينة دشنا وقرىها الـ 17. وساعدت المحطة في القضاء على مشكلة انقطاع المياه وسوء نوعية المياه في نهاية الشبكات وفي المناطق المرتفعة خاصة في فصل الصيف الذي يشهد زيادة في كميات المياه المستهلكة.

واختتم الداودي الزيارة بتفقد اعمال الانشاءات بنقطة الاسعاف على طريق مصر اسوان الزراعي بمدينة دشنا ضمن مشاريع مبادرة الحياة الطيبة ، موضحا ان 40٪ من اجمالي اعمال الانشاءات والتشطيبات تم تنفيذها. تم تنفيذه في مينا بوينت ، والذي سيتضمن سيارتي إسعاف مجهزين على أعلى مستوى لتقديم خدمات النقل. طوارئ 24 ساعة.

وأمر الداودي خلال الجولة بإزالة تراكمات القمامة المحيطة بنقطة الإسعاف الواقعة على جانبي الطريق الرئيسي في بلدة دشنا ، وإزالتها يومياً لتوفير بيئة صحية وملائمة للمواطنين والحفاظ على الجانب الحضاري من المنطقة. مدينة.

شاهد ايضا