الأمين العام يستقبل السيد موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

استقبل السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية صباح اليوم الاثنين 15 من الشهر الجاري السيد موسى الكوني نائب رئيس مجلس الرئاسة الليبي.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة ، إنه تم خلال الاجتماع استعراض التطور الشامل للأوضاع في ليبيا ، في ضوء التطورات الأخيرة ، المتمثلة في نتائج مؤتمر باريس الدولي من أجل ليبيا ، الذي عقد مؤخرا في العاصمة. على مستوى رؤساء الدول والحكومات ، وإعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فتح باب الترشيحات. للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال المصدر إنه ظهر خلال الاجتماع إجماع على أهمية إجراء الانتخابات وفق الجداول الزمنية المعلنة ، وضرورة دعم عمل مفوضية الانتخابات في هذه المرحلة للوصول إلى مرحلة الاستحقاق الانتخابي ، من أجل الخروج بها. وقيادة التجمع الليبي وقيادة البلاد لاستيفاء كافة الشروط للوصول إلى مرحلة الاستقرار والبناء الكامل.

كما نقل المصدر التأكيد الذي أولاه الأمين العام ونائب رئيس المجلس الرئاسي على أهمية استكمال خطة اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) فيما يتعلق بخروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والأجانب. قوات من ليبيا. المنطقة ، والدور الممكن والمأمول من جامعة الدول العربية ، ولا سيما الدول العربية المجاورة لليبيا في هذا المجال ، من خلال لعب دور الوساطة مع الدول التي ينتمي إليها هؤلاء المرتزقة ، لضمان تدريجيهم ، ومتوازنهم وحيويتهم. خروج متزامن ، يجنب ليبيا وجميع دول المنطقة المخاطر المحتملة لمثل هذا الخروج.

شاهد ايضا